القليعة.. مجلس الجماعة يعقد الجلسة الثانية لدورة ماي 2022 والتصويت بالاجماع

13 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2022 - 12:36 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
القليعة.. مجلس الجماعة يعقد الجلسة الثانية لدورة ماي 2022 والتصويت بالاجماع

انعقدت برئاسة “محمد بيكيز” رئيس المجلس الجماعي القليعة ، صبيحة يومه الخميس 12 ماي 2022، بقاعة الاجتماعات بجماعة القليعة ، أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر ماي 2022،.  التي تهم تقوية البنية التحتية و توسيع شبكة الربط بالصرف الصحي وتعزيز المساحات الخضراء وفضاءات العاب الاطفال بمبلغ مالي اجمالي قدره 208 مليون درهم     وذلك بحضور  باشا مدينة القليعة وأعضاء المجلس، وجانب من الموظفين التابعين لمصالح المجلس الجماعي، وممثلي المجتمع المدني، ورجال الصحافة والإعلام.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لعقد هذا الاجتماع، افتتح رئيس المجلس القليعة أشغال هذه الجلسة، حيث تم التداول والمصادقة على النقط المدرجة بجدول أعمال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر ماي 2022 .

حيث تمت بإجماع اعضاء المجلس الجماعي للقليعة المصادقة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة المهمة والتي تستهدف البنية التحتية لمجموع تراب القليعة ويتعلق الأمر بكل من اتفاقية تأهيل البنيات التحتية ويهدف المشروع الى انجاز وتعبيد عدة طرق فرعية على الجهة اليمنى للمدينة في اتجاه اشتوكة ايت باها، اضافة الى انجاز مشروع الصرف الصحي الذي يضم الأحياء التي لم تستفد من المرحلة السابقة كأحياء بنعنفر والخمايس والجنان … وكذلك انجاز طريق بالجماعة على عرض عشرون متر منطلقة من المدار الطرقي قرب الدرك الملكي مرورا بالطريق 1005 في اتجاه اعدادية المنفلوطي مارة بالملعب القديم للخمايس في اتجاه المدار الطرقي على حدود القليعة اشتوكة.

كما صادق اعضاء المجلس الحاضرين على اتفاقية شراكة من اجل ايداع الوحل والنفايات الناجمة عن محطة معالجة المياه العادمة بالمطرح العمومي تملاست، و على نقطة تخول للجماعة الانخراط في مشروع ميزة الجماعة المواطنة .

وقرر المجلس  إرجاء المصادقة على النقطة المتعلقة بكراء المسبح البلدي الى حين انعقاد دورة اخرى حتى يتمكن أعضاء المجلس من إعادة صياغة الاتفاقية.

و اختتمت الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر ماي 2022 في جو أخوي متميز من أجل خدمة الصالح العام وتحقيق التنمية في مختلف المجالات.

FB IMG 1652398156878 - جريدة سوس 24 الإلكترونيةFB IMG 1652398129058 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

الاخبار العاجلة