القليعة.. المجلس الجماعي يرفض المصادقة على تصميم التهيئة وتكوين لجنة التقصي

21 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 يوليو 2021 - 1:25 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
القليعة.. المجلس الجماعي يرفض المصادقة على تصميم التهيئة وتكوين لجنة التقصي

شهدت قاعة الاجتماعات بالمسبح البلدي بالقليعة يوم أول أمس الاثنين، أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس، والتي تضمن جدول أعمالها نقطة تتعلق بالتصويت على تصميم تهيئة جماعة القليعة .

كما شهدت أشغال الدورة مداخلات صبت جميعها في انتقاد تصميم التهيئة وسط عدة اختلالات تقنية رصدتها مداخلات قوية لجل أعضاء المجلس الذين عبروا عن سخطهم من هذا التصميم الذي لم يراعي البعد التشاركي للساكنة وعن التخوفات التي تسود العديد من السكان جراء تعرض املاكهم وأراضيهم للإجحاف في تصميم التهيئة الجديد عكس أراضي اللوبيات.

واعتبرت جل المداخلات سواء على مستوى الأغلبية او المعارضة أن هذا التصميم مجحف وغير قانوني ولم يراعي الآفاق المستقبلية لجماعة القليعة في ظل الأوراش والمشاريع الإجتماعية والاقتصادية والاسثتمارية التي يمكن للجماعة أن تعقد عليها الآمال لتطوير بنيتها التحتية، ويمكنها منافسة باقي المدن المغربية .

وبعد مناقشات مستفيضة شارك فيها جل أعضاء المجلس الجماعي، خلصت الدورة الى اتخاذ مقرر برفض مشروع تصميم التهيئة وتكوين لجنة التقصي والترافع لمعالجة جميع الشكايات التي وصل عددها ازيد من 5000 شكاية كما صرح بذلك نائب الرئيس في تدوينة فايسبوكية.

عضو بالمعارضة صرح لسوس24 قائلا: ”أنه قبل نقاش النقطة الأولى طلبنا من الرئيس تعديل الصيغة فتصميم التهيئة يعرض للتداول وليس للمصادقة وفي الاخير اكتشفنا انه تمويه تفطن له الجميع” مؤكدا في الوقت ذاته ” أن هذه الطريقة التي اقيمت عليها هذه الدورة لدراسة والمصادقة على تصميم التهيئة هي مجرد مسرحية هزلية يريد أن يكون رئيس الجماعة بطلا فيها، متسائلا عن ”دور هذه اللجنة ونحن مقبلين في الأسابيع القادمة على الإنتخابات”

الاخبار العاجلة