القليعة.. إعتداء تلميذ على أستاذه يثير استنكار نقابة اقليم انزكان ايت ملول

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
6 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 6 مايو 2021 - 12:46 مساءً
القليعة.. إعتداء تلميذ على أستاذه يثير استنكار نقابة اقليم انزكان ايت ملول

وجه تلميذ بثانوية الخوارزمي الاعدادية القليعة، الى استاذه في اللغة الفرنسية (ع.ح) وابلا من السب والشتم وأشبعه ركلا ورفسا أمام التلاميذ مما سبب له عجزا لمدة 20 يوما مثبتا بشهادة طبية .

وأفادت النقابة الوطنية للتعليم بانزكان ايت ملول أن أسرة التعليم بالإقليم تلقت باستغراب شديد الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الأستاذ المذكور، بعد أن أقدم أحد التلاميذ المستفيدين من عملية إعادة التمدرس بهذا الهجوم الشنيع الغير مقبول داخل المنظومة التربوية.

وأضافة النقابة وفق بيانها – تتوفر سوس24 على نسخة منه- أنها تعلن تضامنها المطلق مع الأستاذ الضحية، مطالبة المديرية الاقليمية لانزكان ايت ملول بتنصيب نفسها طرفا في هذا الإعتداء المرفوض.

وأكدت النقابة على أن إعادة التمدرس يجب أن تبقى ضمن صلاحيات المجالس التربوية، محملة وزارة التربية الوطنية مسؤولية حماية الشغيلة التعليمية من مثل هذه الاعتداءات، داعية لها بعدم التدخل في عملية اعادة التمدرس .

ودعت النقابة المذكورة، “جميع الأستاذات والأساتذة الى التضامن مع الأستاذ المعتدى عليه معنويا وماديا وإلى التصدي لكل السلوكات التي يمكن أن تنال من كرامتهم / هن كيفما كان مصدرها”، مؤكدة “على أن الالتفاف والتضامن هما الكفيلان بإعادة الهيبة الى الجسد التعليمي بشكل عام”.

يشار أن أساتذة الثانوية قرروا اليوم الخميس تنظيم وقفة تضامنية مع الأستاذ المعتدى عليه، إضافة إلى وقفة احتجاجية مدتها ربع ساعة  تنديدا بهذا الإعتداء الهمجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.