العيون الخضراء تحتفي برواد الرياضة الوطنية بخريبكة

1 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 5:30 صباحًا
admintest
رياضة
العيون الخضراء تحتفي برواد الرياضة الوطنية بخريبكة

خريبكة_أشرف لكنيزي

إحتفت جمعية العيون الخضراء برواد الرياضة الوطنية، في النسخة الأولى لهذا الحدث الرياضي البارز، الذي إحتضنته الخزانة الوسائطية بخريبكة منارة جهة بني ملال_خنيفرة مساء اليوم السبت 30 أبريل 2022.
وإفتتح الإعلامي سفيان الراشيدي رئيس جمعية العيون الخضراء، الأمسية الرياضية بكلمة ترحيبية، رحب من خلالها بالحضور الكريم، شاكرا جميع المساهمين الذي ساهموا في إنجاح هذا العرس الرياضي المتميز، وعلى رأسهم السيد عامل إقليم خريبكة، والسيد مدير المجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة.
ليتم بعدها عرض شريط فيديو بعنوان خريبكة منارة جهة بني ملال_خنيفرة، إستعرض من خلاله التاريخ الحافل لهذه المدينة المنجمية سواء على المستوى الإقتصادي كأكبر إحتياطي عالمي للفوسفاط، أو من خلال الأنشطة الرياضية حيث شكلت المدينة عبر مر التاريخ منجما للمواهب في العديد من الرياضات أبرزها كرة القدم.
بعدها تم الإحتفاء بالرياضيين المكرمين في هذا الحفل، بداية بالجيل الذهبي لنادي أولمبيك خريبكة، الفريق الفائز بالبطولة الوطنية وكأس العرش، حيث تحدث عميد الفريق آن ذاك والمدرب الحالي للأولمبيك عبد الصمد وراد نيابة عن زملائه بالفريق، عن الحقبة الذهبية التي بصم عليها الخريبكيين رفقة المدرب الذي غادرنا إلى دار البقاء المرحوم مصطفى مديح. ومن بين الأطر الإدارية التي ساهمت في بزوغ هذا الجيل الذهبي، والتي كانت حاضرة في منصة التكريم، الحاج قرواش رئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك خريبكة، رفقة كل من رئيس النادي سابقا أحمد الشربي والمدير الإداري جدير.
كما تم تكريم كل من السيد محمد علي الزنيدي الكاتب العام السابق للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وأحد الوجوه الإدارية البارزة والتي ساهمت بشكل كبير في إشعاع الرياضة الخريبكية على الصعيد الوطني، بالإضافة للحاج قرواش رئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك خريبكة.
كما تم تكريم اللاعبة الدولية خديجة رميشي لاعبة المنتخب الوطني وفريق الجيش الملكي، وتعد الحارسة خديجة رميشي من بنات مدينة خريبكة اللواتي تالقن رفقة فريق الجيش الملكي بحصولها على لقبي الدوري وكأس العرش، والوصل لنصف نهائي البطولة الإفريقية للأندية.
ليكمل منظموا الحفل فقرة التكريمات بعد وصلة تراثية من فن عبيدات الرما، بتكريم الإطار الوطني هشام الدكيك، والذي حقق نتائج جد مشرفة رفقة المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة من خلال العروض القوية والممتازة التي قدمها المتخب خلال فعاليات كأس العالم الأخيرة لكرة القدم داخل القاعة، دون نيسان الفوز التاريخي على منتخب التاتغو قبل شهر رمضان الكريم، والذي جعل من هشام دكيك حديث الصحافة العالمية.
الحفل الذي حضره مجموعة من الفعاليات الإعلامية والرياضية، شهد كذلك تكريم كل من عامل إقليم خريبكة، نظير الخدمات التي أسداها للإقليم، والسيد مدير المجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة، والسيد رئيس المنطقة الحضرية الأولى.

الاخبار العاجلة