العثماني يلمح إلى إمكانية الرجوع للحجر الصحي وتشديد إجراءات التنقل

9 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 9 يوليو 2021 - 2:29 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
العثماني يلمح إلى إمكانية الرجوع للحجر الصحي وتشديد إجراءات التنقل

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن المغرب يعرف مع الأسف الشديد ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وارتفاعا في عدد الحالات الحرجة، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، مما يستدعي توخي أقصى ما يمكن من الحيطة والحذر.

وأوضح العثماني في كلمة افتتاحية له بالمجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، أن الحكومة كانت قد قررت عقد اجتماعات المجلس الحكومي عن بعد، من أجل إعطاء إشارة لجميع المواطنات والمواطنين، بضرورة رفع درجة الحيطة والحذر والأخذ بالإجراءات الاحترازية الضرورية، وعدم التساهل بشأنها، كما هو الشأن مع الأسف في بعض الأوساط وبعض المناطق التي تعرف نوعا من التراخي.

وأكد على أهمية عدم التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حفظا لصحة بلدنا ومواطنينا، في وقت تضطر فيه بعض الدول إلى الرجوع للحجر الصحي أو إلى تشديد إجراءات التنقل وكذا الإجراءات التي تخص بعض المهن والأنشطة.

ودعا العثماني إلى المزيد من التعبئة الجماعية من أجل الاستمرار في السيطرة على هذا الوباء، مجددا تحيته لجميع الإدارات والأطر، وفي مقدمتها الأطر الصحية والأمنية والترابية، التي تعبأت لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح والتي تستمر بوتيرة معقولة، بالنظر لإمكانيات إنتاج اللقاحات على المستوى العالمي.

وشدد على أن مشروع تصنيح لقاحات كورونا في المغرب سيمكن بلادنا ليس فقط من الاستجابة مستقبلا لحاجياتها من اللقاحات، بل تلبية حاجيات دول أخرى وخاصة في القارة الإفريقية، وستمكن من نقل التكلونوجيا إلى المغرب، في خطوة مهمة جدا في هذا المسار.

الاخبار العاجلة