الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع القليعة تصدر بيانا إستنكاريا

عبد الرحمن أيت عبدلا
أخبار سوس
3 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 3 مارس 2022 - 1:39 صباحًا
الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع القليعة تصدر بيانا إستنكاريا

أصدرت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب  فرع القليعة بيانا إستنكاريا تنقل فيه شكايات ساكنة حي العزيب بمدينة القليعة حول الروائح الكريهة المنبعثة من نقطة للصرف الصحي بمدخل المدينة ،

وجاء نص البيان كالتالي
تشتكي ساكنة حي العزيب بمدينة القليعة الفترة الأخيرة من شدة بعض الروائح الكريهة التي أصبحت تغزو نوافد ومنازل ساكنة حي العزيب بمدخل المدينة .
وحسب العديد من شكايات الساكنة المتضررة المنشورة بمواقع التواصل الاجتماعي فإن الأمر أصبح لا يطاق بعد توالي هذه الظاهرة مما استحال معه فتح نوافذ المنازل .
الشيء الذي أثار موجة استنكار عارمة وسط الساكنة المتضررة من هذه الروائح التي جاءت بسبب انفجار نقطة مياه الصرف الصحي بمدخلالمدينة، وذلك في غياب أي تدخل للجهات المعنية من منتخبين وسلطة محلية للحد من هذه الروائح التي تزكم الأنوف و تطرح حول مصدرها العديد من علامات الإستفهام و الفرضيات. و على الرغم من الشكايات التي قام بها عضو الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع القليعة سفيان كرت على إثر فيديوات على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك ومطالبته بالتدخل للحد من هذه الكارثة البيئية دار لقمان استمرت على حالها واستمرت معها معاناة الساكنة بسبب الروائح كريهة تهدد صحة الناس وسلامتهم وبالأخص في صفوف مرضى الربو والشيوخ والاطفال، أمام صمت السلطات و المجلس الجماعي المطبق و تجاهله للمخاطر الصحية و الكارثة البيئية بالمدينة.
و الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع القليعة انطلاقا من قناعاتها الراسخة بضرورة توفير وسط ملائم لحياة الإنسان و دفاعها عن حق العيش في وسط بيئة خالية من التلوث وحرصها الدائم على احترام المواثيق الدولية التي تضمن الحق في العيش داخل بيئة سليمة تتوافق والسلامة الصحية والنفسية للمواطن إذ تعلن للرأي العام المحلي و الوطني عن تبنيها لملف تلوث الهواء و الروائح الكريهة بمدينة القليعة متابعته بكافة الوسائل المشروعة، قصد رفع الضرر وإيقاف هذا الجحيم الذي تعانيه ساكنة العزيب ونطالب من الجهات المعنية الإسراع في أشغال التصفية لإنهاتبقى حل الأخير لحل هذه الكارثة .

79B3D9E6 D3E5 40E6 A7B2 13C517A88A48 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.