التدريس والتفتيش: أية آفاق للتعاون موضوع لقاء تربوي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بأكادير

admintest
تربويات
18 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 18 يونيو 2022 - 8:43 صباحًا
التدريس والتفتيش: أية آفاق للتعاون موضوع لقاء تربوي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بأكادير

متابعة الحسين أبوالوقار

في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتحسين جودة التكوين بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين، ورغبة في تأهيل المتدربين وصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم التربوية، وسعيا إلى اطلاع المتدربين على مختلف الوضعيات التربوية المرتبطة بالممارسة الصفية، وخاصة ما يتعلق بعلاقة أطر هيأة التدريس بهيأة التأطير والمراقبة التربوية، نظم مكتب شؤون المتدربين اليوم الجمعة 17 يونيو 2022 بالمركز الجهوي للتربية والتكوين سوس ماسة بملحقته بأكادير لقاء تربويا في موضوع: “التدريس والتفتيش، أية آفاق للتعاون” أطره المفتش التربوي الأستاذ مراد الدحاني من مديرية أكادير إداوتنان.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعريف المتدربات والمتدربين بالعلاقة التي تربط هاتين الهيأتين، ومدى تكامل أدوارهما، وسبل الارتقاء بمهامهما في تناغم وانسجام يخدم المنظومة التربوية.
كما كان اللقاء فرصة لتصحيح بعض التمثلات غير السليمة حول علاقة هاتين الهيأتين، وتعريف المتدربين بمختلف المهام والادوار التي تقوم بها هيأة المراقبة والتأطير.
وقد مر اللقاء في أجواء مميزة، عرفت تفاعلا كبيرا من طرف الحاضرين الذين أغنوا اللقاء بتدخلاتهم واستفساراتهم.
وقد نسق أشغال هذا اللقاء الاستاذة المكونة حنان العلوي السليماني، كما حضره كل من مسؤول شؤون المتدربين الأستاذ الحسين أبوالوقار، ومسير المصالح المادية والمالية بالمركز الأستاذ مبارك لشكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.