الإغلاق الليلي متواصل.. رئيس الحكومة يتحاشى الحديث عن تخفيف قيود “كورونا”

20 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 20 مايو 2021 - 5:07 مساءً
أشرف كانسي
أخبار وطنية
الإغلاق الليلي متواصل.. رئيس الحكومة يتحاشى الحديث عن تخفيف قيود “كورونا”

في الوقت الذي ينتظر فيه المغاربة عموما والمهنيين خصوصا قرارا حكوميا للتخفيف من القيود المفروضة على التنقل وتلك التي تحدد فترة إغلاق جميع المرافق على الساعة الثامنة مساء، اكتفى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة بالحديث خلال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، عن العيد وحملة التلقيح.

وقال سعد الدين العثماني، خلال كلمة له في المجلس الحكومي، إن عيد الفطر “مر في ظل وضعية وبائية عادية، لم تشهد تدهورا ولله الحمد”.

واعتبر العثماني في كلمته، حسب بلاغ للحكومة، أن استقرار الوضعية الوبائية طيلة هذه الفترة “كان بفضل ما تم اتخاذه من تدابير احترازية، ومن تفهم وتعاون من لدن المواطنات والمواطنين”.

وعلاقة بتطور الوضعية الوبائية التي تعرفها بلادنا، طلب العثماني من خالد أيت الطالب وزير الصحة تقديم إفادة بهذا الخصوص، حيث أكد الأخير أن الحالة الوبائية بالمغرب “تعرف تحسنا تدريجيا من حيث عدد الحالات الجديدة والوفيات وكذلك الحالات بأقسام العناية المركزة والإنعاش مع انخفاض لمؤشر التوالد الفيروسي، ونسبة إيجابية التحاليل”.

وأكد أيت الطالب أن هذه الوضعية “توفر مناخا جد ملائم لاستمرار الحملة الوطنية للتلقيح التي وصلت إلى حدود أمس الأربعاء 19 ماي، في الساعة الرابعة مساء 7.029.682 مستفيدة ومستفيد من الجرعة الأولى و4.673.903 مستفيدة ومستفيد من الجرعة الثانية”.

الاخبار العاجلة