اعتقال 5 أشخاص متورطين في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية

6 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 6 يونيو 2021 - 9:50 مساءً
مصطفى جلال
أخبار وطنيةسلايدر
اعتقال 5 أشخاص متورطين في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن فاس، مساء يوم أمس السبت 05 يونيو الجاري، من توقيف خمسة أشخاص من ذوي السوابق القضائية العديدة، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و39 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم لتنفيذ عملية لتهريب المخدرات بداخل خمسة أرائك كانوا يعتزمون إرسالها للخارج عبر وكالة للنقل الدولي للبضائع، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة على خلفية هذه القضية عن حجز 145 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و03 سيارات، و09 هواتف محمولة، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي .

كما أظهرت عملية التنقيط في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالنصب والتزوير واستعماله.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات المتواصلة لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني في مجال مكافحة شبكات تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيدين الوطني والدولي.

الاخبار العاجلة