اسدال الستار على فعاليات مهرجان أكادير للثقافة الشعبية في نسختها الأولى

24 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 24 مارس 2022 - 4:08 مساءً
admintest
تربوياتسلايدر
اسدال الستار على فعاليات مهرجان أكادير للثقافة الشعبية في نسختها الأولى

اسدل الستار يوم الاربعاء 23 مارس 2022 على فعاليات مهرجان أكادير للثقافة الشعبية في نسختها الأولى بالمركب الثقافي محمد خير الدين، بمشاركة مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمديرية الإقليمية.
وقد ترأس السيد المدير الإقليمي ونائب رئيس المجلس الجماعي لاكادير مراسم الحفل الختامي للمهرجان بحضور ممثل الأكاديمية وعدد من الفعاليات التربوية والجمعوية والفنية وممثل السلطة المحلية، إلى جانب أطر إدارية وتربوية وممثلي جمعيات امهات واباء وأولياء التلاميذ وطاقم المؤسسات المشاركة ووسائل الإعلام.
وتميز المهرجان بتقديم مختلف اللوحات التراثية ومعارض وورشات فنية لترسيخ وتأصيل التراث الشعبي المحلي والوطني وتحفيز الناشئة، لقيت استحسان الجمهور الحاضر الذي تفاعل مع الابداع الطفولي.
وبالمناسبة، أشار السيد المدير الاقليمي، في كلمة له، الى ان تنظيم هذا المهرجان يأتي في سياق تفعيل مقتضيات القانون الإطار 17-51 ولاسيما المشروع 10 الرامي إلى الارتقاء بالحياة المدرسية، منوها بالتلاميذ المشاركين على إبداعاتهم الفنية الواعدة، والتي هي ثمرة مجهودات مؤطريهم ودعم شركاء المؤسسات التعليمية. ومشيدا بالطاقم الذي أشرف على إعداد هذه التظاهرة التربوية، وبكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيمه وتوفير شروط إنجاحه.

الاخبار العاجلة