استقبال جمعية سند الأجيال أكادير في سفارة البنين بالرباط

admintest
سلايدرمجتمع
8 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 9:53 صباحًا
استقبال جمعية سند الأجيال أكادير في سفارة البنين بالرباط

استقبل وفد عن جمعية سند الأجيال اكادير يوم الأربعاء 06 أكتوبر 2021 بمقر سفارة دولة البنين بالرباط، بدعوة كريمة من سيادة سفير دولة البنين، السيد “سيرج دانيون ” منوها بالجهود التي تبذلها الجمعية، والتي فازت بلقب احسن جمعية في المغرب لسنة 2020، و كذلك بجوائر وألقاب أخرى جهويا ووطنيا.

كما تم في هذا اللقاء التنويه بالمبادرات التنموية والاجتماعية التي تقوم بها الجمعية سواء داخل المغرب وخارجه في الدول الافريقية (البنين والكامرون والتشاد …).

وأكد السيد السفير خلال استقبال وفد الجمعية المكون من رئيس الجمعية السيد البشير ابوالنعائم، والنائب الأول للرئيس، السيد بشارات رحمان، وأمينة مال الجمعية السيدة بديعة عبيدي، والسيد زكرياء بن الزين عضو الجمعية الناطق الرسمي باسمها، أن هذه المجهودات القيمة التي تقوم بها الجمعية ستعطي تمارها على المستوى التنموي والاجتماعي في المناطق المستفيدة من حفر الابار و تجهيزها بالطاقات الشمسية، و كذلك الدعم الذي قدمته الجمعية لفائدة الاسر التي تعيش ظروف صعبة سبب تداعيات فيروس كورونا، وكذلك انشاء مشاريع مدرة للدخل لفائدة الارامل و الايتام …، واقترح علينا بالمناسبة تقديم دعم لفائدة احدى المشاريع التنموية التي تقوم بها الجمعية وأنه متحمس جدا لزيارة جهة سوس ماسة من اجل الوقوف على جمالية الجهة، وكذا المشاركة معنا في عملية تدشين هذه المشاريع التنموية.

واعرب رئيس الجمعية السيد البشير ابوالنعائم في تصريح لسوس 24، عن تشرفه بالاستقبال بسفارة دولة البنين بالمملكة المغربية، قائلا: ”تشرفنا باستقبالنا في مقر السفارة من طرف سيادة السفير و اجراء لقاء شيق معه حيث تطرقنا لمجموعة من المواضيع و المبادرات التنموية و دور المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة سواء للمغرب و الدول الافريقية. وكذلك التنويه بعلاقة الاخوة العميقة والمتميزة التي تجمع بين الشعبين المغربي و البنيني، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، و الرئيس البنيني باتريس تالون. والإشادة بالقرارات الاخيرة لدولة البنين الداعمة لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة.

من جانبه ذكرت العضوة في الجمعية بديعة عبيدي، بأنه وباقتراح من السفير سيتم نقل التجربة الجمعوية المتميزة بجمعية سند الأجيال اكادير الى دولة البنين من خلال القيام بزيارة رفقة أعضاء البعثة الدبلوماسية لمناطق متعددة في هذا البلد الإفريقي، وسيتم افتتاح مشاريع تنموية واجتماعية بشراكة مع جمعيات محلية هناك.
2021 10 08 09.51.25 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
وكعربون شكر على هذه الدعوة الكريمة، وحفاوة الاستقبال، تم بالمناسبة تقديم شهادة تقديرية لفائدة سعادة السفير باسم الجمعية ومرحبين به في مدينة اكادير عاصمة جهة سوس ماسة.

وتعتبر جمعية سند الأجيال اكادير جمعية نشيطة ورائدة بجهة سوس ماسة، وتقوم بمجموعة كبيرة من المبادرات التنموية والاجتماعية سواء بجهة سوس ماسة والنواحي. وكذلك انفتحت مؤخرا على الدول الافريقية لمواكبة الدينامية التي تقوم بها المملكة المغربية في القارة الافريقية تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده. كما حازت على جوائز وألقاب مثل أحسن جمعية بالجهة سنة 2019 وكذلك أحسن جمعية بالمغرب سنة 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.