استئنافية أكادير تحكم لصالح الثمانيني بعد التحايل عليه في مبلغ 50 مليون سنتيم

17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 7:04 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
استئنافية أكادير تحكم لصالح الثمانيني بعد التحايل عليه في مبلغ 50 مليون سنتيم

بعد عملية نصب تعرض لها شبخ ثمانيني في مبلغ 50 مليون سنتيم من طرف ابن صديقه، أيدت محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي المتعلق بأداء قرابة 30 مليون سنتيم مع تحميله الصائر .

وتعود تفاصيل الواقعة، أن المتهم بالنصب “م ب”، استغل علاقة الصداقة التي تربط بين الشيخ الثمانيني ” أ.ك” ووالده ليحاول التقرب إليه في خطة محكمة، ابتدأت بالحضور بالمسجد الذي يصلي فيه الشيخ والصلاة بجانبه لمدة طويلة، والتحدث معه لكسب ثقته.

وأضافت ذات المصادر، أنه وفور علمه بنزاع بين الشيخ وأحد شركائه حول سفينتين وهو الموضوع الذي لازال يروج في المحكمة، أقنع المتهم بالنصب الشيخ الثمانيني بأن له معارف داخل المحكمة، سيتدخلون لحل لهذه القضية.

وبحكم أن الشيخ الثمانيني لا يعرف القراءة ولا الكتابة، فقد بدأ في سلبه مبالغ مالية معللا ذلك ببعض الأوراق التي يظهرها له والتي لا علاقة لها بالقضية، حيث بلغت الأموال التي تسلمها من الشيخ، أزيد من 50 مليون سنتييم.

وبعد مرور مدة ليست بالقصيرة، فطن الشيخ ” كربيض ” إلى مايقوم به المدعو” م ب”، وبأنه سلب منه أمواله دون أن يقوم بما التزم به، وطلب منه إرجاع أمواله، لكنه رفض ذلك ولم يرض بأي محاولة حبية معه.

وحسب شكاية يتوفر الموقع على نسخة منها،فقد طالب المشتكي من النيابة العامة تقديم المتهم بالنصب إلى العدالة واستعادة حقه بعد النصب الذي تعرض له من طرف المحتال.

الاخبار العاجلة