اختيار مغربي كأفضل عمدة مدينة في العالم لعام 2021

سكينة العلمي
أخبار دولية
15 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 12:37 مساءً
اختيار مغربي كأفضل عمدة مدينة في العالم لعام 2021

اختير عمدة روتردام الهولندية المغربي أحمد أبو طالب أفضل عمدة في العالم لعام 2021.

ووفق ما أعلنت عنه الصفحة الفيسبوكية للسفارة الهولندية بالمغرب، فإن لجنة التحكيم تصف عمدة روتردام بأنه مروج للسلام والحرية والمساواة في الحقوق والكرامة، وهي نقاط مهمة للغاية للتماسك الاجتماعي. وبالإضافة إلى ذلك، تردف السفارة عينها، يدرك أبو طالب أن المدن في حاجة إلى أن تكون أكثر مرونة واجتماعية ووعيًا بالبيئة لتتحمل الكوارث الطبيعية.

المصدر ذاته أوضح أن عمدة روتردام عبر عن شرفه بتسلم الجائزة بالقول: “أنا عاجز عن الكلام. إنه لشرف كبير أن يرشحني سكان روتردام لهذا الغرض. لذلك أشعر بتقدير كبير من قبل سكان هذه المدينة الجميلة. مدينة بها العديد من الأشخاص المختلفين. نعيش معًا، لدي أفضل وظيفة يمكنك تخيلها”.

تجدر الإشارة إلى أن أبو طالب سياسي هولندي من أصل مغربي يشغل منصب عمدة روتردام منذ يناير 2009.

كما أنه تبوأ سابقاً منصب وزير الدولة للشؤون الاجتماعية والعمل، زد على هذا أنه عضو بحزب العمال في هولندا؛ إذ اشتهر بمواقفه الجريئة فيما يتعلق بمسألة الهجرة والراديكالية وسط الشباب المسلم في هولندا، إلى جانب سياساته الاجتماعية والإدارية على صعيد الحكومات المحلية.

هذا وفاز أبو طالب بلقب شخصية السنة في هولندا، الذي تمنحه مجلة “إلزفيي” الهولندية، فضلا عن تصدره عدة مرات قائمة السياسيين الأكثر احتراما وشعبية في هولندا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.