اتفاقيات لإحياء الرياضة المدرسية بجهة كلميم وادنون

أشرف كانسي
تربوياتسلايدر
18 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 3:57 مساءً
اتفاقيات لإحياء الرياضة المدرسية بجهة كلميم وادنون

بعد الثورة التي أحدثتها مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية، بتوقيع الوزير أمزازي على اتفاقيات تعاون مع الجامعات الرياضية المغربية، والتي اعتبرت قفزة نوعية في منهجية الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، ومنهجية جديدة يمكن أن تعيد الرياضة المدرسية إلى توهجها، (بعد كل هذا) بادرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، إلى توقيع اتفاقية مماثلة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة / قطاع الشباب والرياضة بالجهة، الأسبوع الماضي، تروم إحداث مسارات ومسالك دراسية مندمجة “رياضة ودراسة” على صعيد الجهة، والتي تأتي في إطار تنفيذ مقتضيات الدورية المشتركة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الثقافة والشباب والرياضة / قطاع الشباب والرياضة.

‎وتندرج الاتفاقية التي وقعها عن الأكاديمية، مديرها عبد العاطي الاصفر، وعن المديرية الجهوية للشباب والرياضة، مديرها عبد المجيد أيت الهموري، في سياق مواصلة الأجرأة الميدانية لمشاريع تنزيل أحكام القانون الإطار 51.17 في المحور الثاني المتعلق بالارتقاء بجودة التربية والتكوين، لاسيما المشروع رقم 11 الخاص بالارتقاء بالرياضة المدرسية.

الاسبوع 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.