إنزال غير مسبوق للسلطات بشاطئ أكادير لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتدبير المجال الشاطئي

سكينة العلمي
أخبار سوسسلايدر
2 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 2 يوليو 2021 - 1:14 مساءً
إنزال غير مسبوق للسلطات بشاطئ أكادير لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتدبير المجال الشاطئي

مع شروع شاطئ أكادير في استقبال المواطنين الراغبين في الاستجمام، تقوم السلطات المحلية والأمنية المكلفة بالمنطقة السياحية والشاطئ بحملات تمشيطية واسعة لتنظيم الشاطئ ومحاربة كل الشوائب التي قد تعكر مزاج المصطافين.

و في إطار الحفاظ على الضوابط الأساسية والحفاظ على الصحة العامة و الجانب البيئي، تقوم السلطة المحلية المكلفة بالمنطقة السياحية رفقة رجال الأمن الوطني و عناصر القوات المساعدة، منذ بداية الأسبوع بحملة واسعة لاحترام التدابير الوقائية، و تبني سلوكات من شأنها أن تجعل الجميع يستفيد من هذا الفضاء السياحي بشكل آمن.

وقد عرفت الحملة حجز مجموعة من المظلات الشمسية والكراسي التي يقوم مجموعة من الشبان بكرائها للمصطافين وردع المخالفين للقانون إلى جانب حجز اللوحات الإشهارية الخاصة برياضة ركوب الأمواج، حيث تم ايداعها بالمحجز البلدي

وشوهد دورية رجال السلطة مكونة من قائد المقاطعة مدعومين بعناصر القوات المساعدة و أعوان السلطة المحلية ورجال الأمن و هم يقومون بحملة تمشيطية بشاطئ أكادير الفضاء، ينبهون الزوار إلى أن تخفيف الحجر الصحي لا يعني انتهاء الوباء، بل علينا الالتزام بكل الاحترازات الصحية، ومن ضمنها ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان والتباعد، حتى نبقى في مأمن من الوباء.

كما نبهت الحملة ساكنة أكادير وزوارها التي جاءت إلى شاطئ المدينة، إلى التقيد بمجموعة من السلوكيات المواطنة بضرورة الحفاظ على نظافة الشاطئ و تنظيف المكان وجمع المخلفات ونفايات المأكولات في أكياس مغلقة و التخلص منها بطريقة آمنة.

وحظيت هذه الخطوة، التي أقدمت عليها السلطات المكلفة بالمنطقة السياحية والشاطئ بتنويه من طرف مرتادي الشاطئ، وتحريره أصحاب المظلات الشمسية الذين كانوا يعمدون إلى احتلال معظم المساحات مقابل عدم السماح للأسر بجلب مظلاتها حيث كان معظمهم يدخل في مشادات كلامية، مع أصحاب “الباراسولات”، بسبب إجبارهم على دفع مبالغ مالية مقابل حجز مكان للاستجمام

كما استحسن رواد الفضاء المجهود الكبير الذي تقوم به السلطات المحلية، في صفوف مرتادي شاطئ أكادير سواء فيما يتعلق بالدعوة إلى احترام التدابير المتخذة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد أو تلك التي تدعو إلى الحفاظ على البيئة و نظافة و الشاطئ و تبني سلوكات من شأنها أن تجعل الجميع يستفيد من هذا المرفق بشكل آمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.