إغلاق مؤسسات فندقية بأكادير يخرج عشرات العمال للاحتجاج

7 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 7 مايو 2021 - 1:34 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
إغلاق مؤسسات فندقية بأكادير يخرج عشرات العمال للاحتجاج

نظم عشرات المستخدمين والعمال بوحدات فندقية كبيرة في أكادير، وقفات احتجاجية خلال الأيام الفارطة، بعد الإعلان عن إغلاق المؤسسة بشكل نهائي بالمدينة بسبب الأزمة.

وتجمع حوالي 200 مستخدم أمام مقر الوحدة الفندقية للمطالبة بحقوقهم المشروعة، مطالبين الجهات المسؤولة في إدارة المؤسسة بالتراجع عن قرار الإغلاق النهائي، واستئناف الشغل، خاصة وأن المؤسسة تعد من الفنادق المهمة في المدينة.

واعتبر المستخدمون أنهم فوجئوا بقرار الإغلاق النهائي للمؤسسة الفندقية، بحيث بررت الشركة قرارها بالركود السياحي الذي تعرفه المنطقة، متسائلين عن الأسباب الحقيقية وراء الإغلاق، خاصة وأن المؤسسة قامت بفتح فنادق أخرى في العديد من المدن.

وعبر المستخدمون عن استيائهم من هذا الإجراء الذي اتخذته المؤسسة الفندقية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها غالبية الأسر، بسبب الحجر والطوارئ والمشاكل المادية، داعين الجهات المسؤولة والسلطات للتدخل وإيجاد حل لهم، لأن مصيرهم أصبح مجهولا بعد إغلاق السلسلة الفندقية.

ويعرف قطاع السياحة تضررا كبيرا منذ بداية جائحة “كورونا”، حيث تكبدت الفنادق والشركات السياحية ووكالات الأسفار، خسائر مالية كبيرة بسبب تراجع المداخيل وتراجع عدد السياح القادمين من أوروبا بنسبة كبيرة جدا بسبب حالة الطوارئ التي يعرفها العالم.

الاخبار العاجلة