إضراب جهوي للجمعية الجهوية لأساتذة اللغة الأمازيغية بجهة سوس ماسة

admintest
تربوياتسلايدر
1 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 1 نوفمبر 2021 - 10:30 مساءً
إضراب جهوي للجمعية الجهوية لأساتذة اللغة الأمازيغية بجهة سوس ماسة

استجابة لنداء التنسيقية الجهوية لأساتذة اللغة الأمازيغية بجهة سوس ماسة، جسدت الجمعية الجهوية لأساتذة اللغة الأمازيغية بجهة سوس ماسة الإضراب الجهوي يوم الاثنين 01 نونبر 2021، كما شاركت في الوقفة الاحتجاجية المنظمة أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة صبيحة نفس اليوم.
وقد شاركت مجموعة من الفعاليات النقابية والجمعوية في الوقفة التي شهدت حضور عدد كبير من أساتذة الأمازيغية من جميع المديريات الإقليمية بالجهة.
IMG 20211101 WA0040 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
وقد طالب الأساتذة والأستاذات بتدخل الجهات الوصية على القطاع من أجل إدماج حقيقي وفعلي للأمازيغية في المنظومة التربوية وتعميمها أفقيا وعموديا، وإخراج ترسانة قانونية واضحة تحدد مهام الأستاذ المتخصص في الأمازيغية وتنظيم عمله.
IMG 20211101 WA0043 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
كما طالب المحتجون الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة بوضح حد للممارسات الشاذة والمزاجية لمدراء بعض المؤسسات التعليمية بالجهة والذين يتعاملون مع المادة بكثير من الاحتقار والازدراء والحيف، ضاربين وضعها الدستوري عرض الحائط.

IMG 20211101 WA0042 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
من جهة أخرى، أكدت التنسيقية عزمها تنظيم أشكال احتجاجية تصعيدية في حال قوبلت مطالبهم المشروعة بالتجاهل واللامبالاة، وتمسكها بكافة المطالب إلى حين تحققها جميعا بما يضمن إنصافا فعليا للأمازيغية في المنظومة التربوية وفي وطنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.