إدريس لشكر يقود حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لولاية ثالثة

29 يناير 2022آخر تحديث : السبت 29 يناير 2022 - 10:42 مساءً
أشرف كانسي
مجتمع
إدريس لشكر يقود حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لولاية ثالثة

مصطفى شاكري

أعاد المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مساء اليوم السبت ببوزنيقة، انتخاب إدريس لشكر كاتبا أولا للحزب للمرة الثالثة.

وحسب مصادر، فقد حصل لشكر على 1158 صوتا مقابل 77 صوتا لطارق سلام. فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة 109 أصوات من مجموع أصوات المجلس الوطني.

وعلمنا أن لشكر نال 152 صوتاً من أصل 163 صوتا بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، فيما حصل منافسه سلام على 5 أصوات فقط، وتم إلغاء 6 أصوات. وعلى صعيد منصة جهة كلميم- واد نون، علمت الجريدة أن لشكر حصل على 59 صوتا من أصل 61 صوتا، بينما حصل منافسه سلام على صوت واحد فقط، وتم إلغاء صوت واحد.

وبخصوص منصة جهة درعة- تافيلالت، علمت هسبريس أن لشكر حصل على 75 صوتا من أصل 79 صوتا، فيما نال منافسه سلام صوتا واحدا فقط، وتم إلغاء 3 أصوات. وبشأن منصة بني ملال- خنيفرة، حصل لشكر على 76 صوتا، بينما نال سلام 10 أصوات، في حين ألغيت 10 أصوات. وبمنصة العيون- الداخلة، نال لشكر 30 صوتا من أصل 31، وألغي صوت واحد.

وعلى مستوى منصة سيدي بوزيد بجهة الدار البيضاء-سطات، نال لشكر 111 صوتاً من أصل 114، بينما ألغيت بقية الأصوات الأخرى. وبالتالي، لم يحصل سلام على أي صوت. وعلى صعيد منصة المحمدية بالجهة عينها، صوت 116 شخصا على لشكر، و5 أشخاص فقط على سلام، بينما أُلغيت 6 أصوات.

وفي منصة باريس، حصل لشكر على 7 أصوات، وآلَ صوت واحد إلى سلام، فيما أحصت اللجنة 8 أوراق بيضاء. وفي منصة إسبانيا، صوّت 16 مؤتمرا على لشكر، وصوت مؤتمِر واحد فقط على سلام. أما منصة إيطاليا، فقد صوّت 4 مؤتمرين على لشكر، ومؤتمِر واحد على سلام.

وبالنسبة إلى منصة سوس- ماسة، نال لشكر 57 صوتاً، بينما حصل سلام على 8 أصوات، فيما ألغت اللجنة 20 صوتاً. وفيما يخص منصة مراكش- آسفي، صوّت 120 مؤتمِرا على لشكر، و12 مؤتمِرا على سلام، في حين بلغ عدد الأصوات الملغاة 12 صوتا.

وعلى مستوى منصة طنجة- تطوان- الحسيمة، نال لشكر 127 صوتاً، مقابل 10 أصوات لمنافسه سلام. أما منصة جهة الشرق، فحصل فيها لشكر على 106 أصوات، وآلت 4 أصوات إلى سلام، فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة اثنان. في حين صوّت 102 مؤتمِر على لشكر، مقابل 17 صوتا لسلام بمنصة فاس- مكناس.

وانتهت، زوال اليوم، عمليات التصويت بالمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب “الوردة”. ويتعلق الأمر بثلاثة استحقاقات؛ هي التصويت على الكاتب الأول للاتحاد، والتصويت على أعضاء المجلس الوطني، والتصويت على أعضاء الكتابة الجهوية.

وقد انطلقت، صباح اليوم، عمليات التصويت في الاستحقاقات الثلاثة، حيث تم توزيع المؤتمرين في كل منصة على لجنتين، هما اللجنة السياسية واللجنة التنظيمية. واقترحت لجنة التسيير الجهوية منسقا ونائبين ومقررا ونائبا في كل لجنة.

الاخبار العاجلة