أكادير: وقفة احتجاجية ضد الشروط الجديدة المعتمدة في “مباراة التعليم”

أشرف كانسي
2021-11-21T16:23:14+01:00
تربوياتسلايدر
21 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 21 نوفمبر 2021 - 4:23 مساءً
أكادير: وقفة احتجاجية ضد الشروط الجديدة المعتمدة في “مباراة التعليم”

فدوى الرضواني

التئم مجموعة من الشباب والشابات أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة،امس  السبت،في وقفة احتجاجبة ضد قرار وزارة التربية الوطنية التي فرضت شروط جديدة لاجتياز مباراة التعليم التي تم الاعلان عنها رسميا اليوم في بلاغ وزاري.

وندد المحتجون بهذا القرار الخارج عن الضوابط القانونية المؤطرة لمهنة التدريس وللدستور الدولة،كما اعتبروا هذا القرار خلال وقفتهم مجحفا وظالما في حق العديد من الشباب الذين كرسوا حياتهم للدراسة والتعليم بهدف الحصول على وظيفة تضمن لهم العيش الكريم.

ودعا عدد من المحتجين إلى مواصلة الاحتجاج،إلى حين نزع حقهم المهدور،كما طالبوا من الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل قبل أن يثور المئات من المجازين العاطلين عن العمل و ضمنهم “أساتذة التعاقد” في وجه الوزارة الوصية على القطاع.

يشار أن وزارة التعليم حددت شروطا لاجتياز المباراة من ضمنها،ألا يتجاوز سن المتباري 30 سنة كشرط لقبول الملف وكذلك اعتماد الانتقاء الأولي من خلال النقط المحصل عليها في البكالويا وسنوات الاجازة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.