أكادير: حوالي 64 ألف تلميذ(ة) يلتحقون بالمؤسسات التعليمية

2 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 2 أكتوبر 2021 - 3:02 مساءً
أشرف كانسي
تربويات
أكادير: حوالي 64 ألف تلميذ(ة) يلتحقون بالمؤسسات التعليمية

التحق،امس الجمعة، حوالي 64 ألف تلميذ وتلميذة بالمؤسسات التعليمية التابعة ل13 جماعة الواقعة على مستوى عمالة أكادير-إداوتنان، وذلك برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وأكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لأكادير إداوتنان، عيدة بوكنين، أن الدخول المدرسي تم في ظروف جيدة مع التزام تام بجميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف أنه مع انطلاق الدخول المدرسي، الذي يتزامن هذه السنة مع عملية تلقيح التلاميذ والتلميذات المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، تم تلقيح 60 المائة من التلاميذ، مشيرا إلى أن المديرية تتوخى في أفق أسبوع تلقيح جميع التلاميذ وذلك من أجل تحقيق مناعة جماعية في صفوف التلاميذ والأسرة التربوية.

يشار إلى أن العدد الإجمالي للمراكز المخصصة لتلقيح التلميذات والتلاميذ على مستوى النفوذ الترابي لعمالة أكادير- إداوتنان يصل إلى 11 مركزا يضم كل من المركز الصحي تدارت بأنزا العليا، والمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، والمركز الصحي أسكا بتكيوين، والمركز الصحي الوفاق ببنسركاو، والمراكز الصحية المتواجدة بسبع ثانويات.

وتشهد عملية التلقيح إقبالا وانخراطا كبيرا للتلميذات والتلاميذ وآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم، وعيا منهم بأهمية هذه العملية الوطنية الهامة في الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية.

الاخبار العاجلة