أكادير: تضامن جمعوي واسع مع “واهبي ووالدتها”

29 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 2:45 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أكادير: تضامن جمعوي واسع مع “واهبي ووالدتها”

وقعت فعاليات المجتمع المدني بمدينة أكادير على بيان تستنكر فيه ما تعرضت له الفاعلة الجمعوية حنان واهبي ووالدتها ذات ال75 سنة من اعتداء لفظي وسوء معاملة من طرف إحدى الممرضات العاملات بالمستوصف الصحي حي القدس.

وتفاجأت الجمعيات وفق البيان، من قلب الحقائق وتقديم رواية مجانبة للصواب والتي تم من خلالها تحميل مسؤولية الحادث للفاعلة الجمعوية حنان واهبي،معلنين عن تضامنهم التام واللامشروط معها.

واعتبرت الجمعيات أن الحادث،” لا يمت بصلة لأخلاق الفاعلة حنان ،التي عرفناها على الدوام  مواطنة ساعية للخير عبر أنشطتها الجمعوية.”

وطالبت فعاليات المجتمع المدني الجهات المسؤولة بحماية مرتفقي المؤسسات الصحية من السلوكات الماسة بكرامتهم، وباتخاذ ما يلزم من الاجراءات القانونية وذلك لمحاربة ووقف هذه الممارسات والعنتريات التي عفا عنها الزمن، وفق البيان.

يشار أن تفاصيل الحادث، وقعت أثناء مرافقة واهبي لوالدتها للمركز الصحي حي القدس من اجل تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، وذكرت واهبي أنها بادرت بالسؤال بعد انتظار طويل الممرضة عن موعد تلقي الجرعة، فما كان لها إلا ان أجابت بطريقة غير أخلاقية ليتفاقم الأمر باستفزازت متلاحقة أصيبت على اثرها والدتها بانهيار عصبي، بحسب قولها.

ونتيجة لذلك قررت واهبي طلب إجراء محضر للواقعة من رجال السلطة،غير أن الأمور حذت في مسار آخر بحسب الفاعلة الجمعوية التي قالت إنها “تحولت بقدرة قادر إلى متهمة باثارة الشغب وعدم احترام الطاقم الطبي وما إلى ذلك كما جاء في البيان النقابي”.

 

93ea965d 2c74 4760 98ba 05535009e44d - جريدة سوس 24 الإلكترونية

الاخبار العاجلة