أكادير: إطلاق أكاديمية جديدة لرياضة الغولف

17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 2:07 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
أكادير: إطلاق أكاديمية جديدة لرياضة الغولف

وقعت الجامعة الملكية المغربية للغولف اتفاقية أهداف مع “غولف تازغزوت” بأكادير، وذلك من أجل إطلاق اكاديمية للغولف، تندرج في إطار استراتيجية الجامعة لتوسيع قاعدة الممارسين، خاصة فئة الشباب.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للغولف بأن هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها نهاية الأسبوع المنصرم، بحضور مصطفى الزين، النائب الأول لرئيس الجامعة، وحفيظ السائح المدير العام للجامعة، ستمكن من احتضان المزيد من الشباب وتدريبهم على لعب الغولف واحترام قيم هذه الرياضة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الأكاديمية الموجودة وسط النادي ستشرع في تقديم دروس حول الغولف لفائدة شباب جهة اكادير، مبرزا أنه من خلال الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، ستوفر الجامعة جميع المعدات اللازمة لتطوير أكاديمية الغولف لصالح الشباب، فضلا عن دعم مالي جزئي من أجل التأطير التربوي.

وبموجب هذه الاتفاقية، يلتزم النادي، من جانبه، بضمان تدريب بجودة عالية للشباب، ومتابعتهم وكذا مشاركتهم في مسابقات الناشئين.

وتفتح المدرسة أبوابها أمام الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و18 سنة، حيث سيتابعون حصتين في الأسبوع مقدمة من قبل محترفي الغولف المعتمدين من طرف الجامعة الملكية المغربية للغولف، وستتسنى لهم أيضا المشاركة في مسابقات الناشئين المنظمة من طرف النوادي.

وتطمح هذه المدارس، على المدى القصير، إلى توسيع قاعدة الممارسين بين الشباب الأصغر سنا وعلى المدى الطويل الى اكتشاف أبطال الغد.

وتواكب الجامعة الملكية المغربية للغولف خمسة مدارس لهذه اللعبة بكل من مدن الدار البيضاء، والسعيدية، وفاس، وسطات ووجدة.

وخلال عام 2021، وقعت الجامعة خمس اتفاقيات مع كل من الغولف الملكي أنفا المحمدية (أكاديمية جهوية بكل من غولف أنفا وغولف المحمدية)، وغولف المعدن بمراكش وغولف المحيط، وحاليا غولف تازغزوت بأكادير. ومن المقرر افتتاح العديد من الأكاديميات، لتغطي مجمل نوادي الغولف بالمملكة.

الاخبار العاجلة