أرباب المقاهي و المطاعم :نحن غير مسؤولين عن مراقبة جواز التلقيح

عبد الرحمن
أخبار سوس
22 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 11:07 صباحًا
أرباب المقاهي و المطاعم :نحن غير مسؤولين عن مراقبة جواز التلقيح

قالت كاتبة الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم فرع الرباط ، نعيمة الرايس، إن “التأكد من جواز التلقيح وهوية حامليه ليس من مهامنا”، في أعقاب دخول قرار الحكومة فرض جواز صحي لولوج أماكن عمومية وخاصة ضمنها المقاهي والمطاعم حيز التنفيذ.

 

وأضافت الرايس، أن عددا من أرباب المقاهي والمطاعم أغلقوا والبعض الآخر يعيش أزمة خانقة بسبب الجائحة، مطالبة المسؤولين بإعادة النظر في قرار اعتماد جواز التلقيح “الذي يزيد خنق قطاع المقاهي والمطاعم”.

 

واعتبرت أن ما تضمنه القرار الحكومي “يتنافى مع اختصاصات أرباب المقاهي”، لكون الخضوع للتلقيح من عدمه “يعد اختياريا وليس اجباريا”.

 

وأكدت أن الوصول لمناعة جماعية لا يجب أن يكون على حساب المهنيين وأرزاقهم، نظرا لكون اعتماد جواز التلقيح سيخلق نوعا من المشاحنات بين المهنيين والزبائن وسيبث التفرقة بينهم.

 

وقررت الحكومة اعتماد ” جواز التلقيح ” بدء من اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 من أجل السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، والسفر إلى الخارج، وولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، والمؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.