أخنوش يتفقد عربات “تيلفريك” بمدينة أكادير

14 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 4:44 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أخنوش يتفقد عربات “تيلفريك” بمدينة أكادير

تفقد اليوم الثلاثاء، عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير،رفقة والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي،عربات مشروع “تيليفريك” الذي سيعزز من جمالية وجاذبية عاصمة سوس.

وسيتم إنجاز هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة وقعتها جماعة أكادير مع “دانيا لاند”،حيث بلغت كلفة إنجازه مع المنتجع السياحي،حوالي 400 مليون درهم.

وسيمتد “التيليفريك” على طول 1683 مترا وعلو 10 أمتار،وستكون نقطة انطلاقته بالقرب من قنطرة تلضي إلى محطة الوصول بقصبة أكادير أوفلا، كما سيوازيه إنجاز مسلك أرضي للراجلين لممارسة رياضة المشي.

من جهة أخرى،زار عزيز أخنوش موقع إعادة تأهيل سينما الصحراء،كما وقف على تقدم أعمال تجهيز سوق تالبورجت والتي تهدف إلى إعادة تأهيل هذه المنطقة التجارية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة،ثم مشروع مدينة الفنون، وهو مبنى طال انتظاره من قبل ساكنة أكادير والذي سيبث حياة جديدة في المشهد الثقافي بالجهة.

كما افتتح رئيس المجلس الجماعي القاعة الرياضية المغطاة بالزرقطوني بالإشراف على توزيع معدات رياضية في تخصصات كرة القدم وكرة السلة لصالح الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أشاد بهذه المناسبة بإنجازات بعض الوجوه الرياضية في أكادير الذين يمثلون المغرب على الصعيد الوطني والدولي.ثم قام الوفد الرسمي كذلك بزيارة أشغال تهيئة الأحياء غير المجهزة بتيكيوين.

فدوى الرضواني

الاخبار العاجلة