أخنوش: ملامح الحكومة ستظهر في الأسبوع المقبل

admintest
أخبار وطنيةسلايدر
15 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 8:27 مساءً
أخنوش: ملامح الحكومة ستظهر في الأسبوع المقبل

استعرض عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف، عن حصيلة مشاوراته، التي كانت على مرحلتين، مع أمناء أحزاب، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أن ملامح الأغلبية الحكومية ستظهر الأسبوع المقبل.
وقال عزيز أخنوش، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، عقب انتهاء الجولة الأولى من مشاورات تشكيل الحكومة، إنه ابتداء من اليوم ستكون هناك مشاورات منتظمة إلى أن تظهر ملامح الأغلبية الحكومية الأسبوع المقبل، على أن يتم إخبار وسائل الإعلام حين تظهر هذه الملامح كما أشار إلى ذلك.

وأضاف أخنوش “مباشرة بعد استقبالي من طرف صاحب الجلالة وتعييني رئيسا للحكومة وشرفني بتشكيلها، أجرينا مشاورات انتهت جولتها الأولى اليوم الأربعاء”.

وأكد أن سعد الدين العثماني أبلغه اعتذار حزب العدالة والتنمية عن المشاركة في مفاوضات تشكيل الحكومة، وكذلك فعلت نبيلة منيب، الأمينة العام للحزب الاشتراكي الموحد، إذ قال إنها أبلغته أن حزبها سيكون في المعارضة.

وتابع قائلا “هذه المشاورات كانت جد مهمة ومتميزة، وكل طرف أعطى تصوره وتقديره”.

وكان أخنوش استقبل اليوم الأربعاء كلا من محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، وعبد الصمد عرشان، الأمين العام للحركة الديمقراطية الاجتماعية، والمصطفى بنعلي الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية.

وفي الاثنين الماضي التقى بقادة خمسة أحزاب، إذ استقبل امحند لعنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وإدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.