آميج فرع اولاد دحو يجدد هياكله التنظيمية ويستعد لتخليد الذكرى 66 سنة لتأسيس الجمعية

أشرف كانسي
2022-05-09T11:49:50+01:00
سلايدرمجتمع
8 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 11:49 صباحًا
آميج فرع اولاد دحو يجدد هياكله التنظيمية ويستعد لتخليد الذكرى 66 سنة لتأسيس الجمعية

انعقد مساء أمس السبت 7 ماي 2022 بدارالشباب اولاد دحو اقليم انزكان ايت ملول الجمع العام العادي  لتجديد الفرع المحلي للجمعية المغربية لتربية الشبيبة لاميج اولاد دحو تحت إشراف عبد المجيد النعماني رئيس الفرع الجهوي للجمعية سوس ماسة و أشرف كانسي عضو اللجنة الإدارية للجمعية  ممثلين عن المكتب الوطني وبحضور ممثل الفرع الجهوي للجمعية سوس ماسة رضوان نشيط .

و بعد الكلمة الترحيبية وكلمة المكتب الوطني،تمت قراءة  التتقريرين  الأدبي والمالي وعرضهما للمناقشة و تمت المصادقة عليهما  بالاجماع .

ثم تلاه انتخاب أعضاء المكتب  الذي أفرز مكتبا مسيرا للفرع  بدماء جديدة بقيادة شبابية. فجاء وفق الشكل التالي:

الرئيس: أسامة اكيلم
نائبته: خديجة عيبي
الكاتبة: فدوى حمادي
نائبها:. عبد الصمد كجداد
الأمين: حسن صديق
نائبه:. ياسين ميموني
المستشارون مكلفون بمهام
مصطفى حمادي _ ايوب الزهواني_ رشيد وهبي.

فقد أثنى المنخرطون والمنخرطات في الجمعية، على أعضاء المكتب السابق لتحليهم بروح المسؤولية والشفافية في القيام بمهامهم طيلة مدة انتدابهم، منوهين بمنجزات الجمعية وجديتها وقدرتها على الاستمرارية بنفس العزم والإخلاص وروح المواطنة العالية، خدمة لقضايا الطفولة والشباب.

  وأكد الحضور على مواصلة انخراطهم في الجمعية  وتأكيد ثقتها في مكتبها المسير، الذي سيتحمل مسؤولية التدبير خلال الولاية 2022-2024، معبرين عن استعدادهم للمساهمة في تنفيذ البرامج والمشاريع التي قد تشرف عليها الجمعية مستقبلا.

وشكر أسامة اكيلم، في كلمته بمناسبة انتخابه رئيسا للفرع، كل من صوتوا لفائدته واعدا إياهم بأنه سيعمل رفقة أعضاء المكتب الجديد على مواصلة تقديم كل ما هو تربوي وثقافي لأجل طفولة وشباب المنطقة .

ومن جهته، ثمن حمادي مصطفى عضو المكتب الوطني هذا الحماس الشبابي في مواصلة الفعل التربوي بالمنطقة، مذكرا اياهم بأن الجمعية وطنيا تعتزم تخليد الذكرى السنوية خلال الأيام القليلة المقبلة بالاحتفال بميلاد الجمعية في 66 سنة من النضال من أجل قضايا الطفولة والشباب، معبرا عن آماله أن يتجند أطر الفرع في انجاح لقاء الاجيال بالموازاة مع إقامة معرض يؤرخ لتاريخ الفرع الحافل بانشطته المتميزة وتمثيل الفرع في جميع المبادرات الجهوية والوطنية للجمعية.

وتجدر الاشارة إلى أن الجمعية هي منظمة ثقافية تربوية احدى اعرق الجمعيات الوطنية بالمغرب التي تأسست سنة 19 ماي 1956 من طرف رواد الحركة الوطنية بالمغرب، كما تهدف الجمعية الى العناية بالطفولة والشبيبة المغربية والعمل على تربيتها تربية بدنية وفكرية وخلقية واجتماعية ووطنية ،وذلك بتنظيم المخيمات والملتقيات لفائدة الاطفال واليافعين والشباب، والتداريب التي تنظمها قطاع الشباب بالوزارة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم مما يجعل الإطار يحرز على شهادة الكفاءة في التدريب داخل المخيمات … وتنظيم مختلف الانشطة التي تساعد على تكوين وتثقيف الشباب وتمكينه من حسن إستثمار أوقات الفراغ .

IMG 20220508 WA0003 - جريدة سوس 24 الإلكترونيةIMG 20220508 WA0001 - جريدة سوس 24 الإلكترونيةIMG 20220508 WA0000 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.